الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 21 - Mar
  • 2023

كلية الأعمال في "الأردنيّة" تعقد دورة تدريبيّة حول "التفكير التصميمي في التعليم والأكاديميا"

استضافت كلية الأعمال في الجامعة الأردنيّة الأستاذة المشاركة الخبيرة في التفكير التصميمي في كلية أعمال جامعة ووريك في المملكة المتحدة الدكتورة بو كيليستين، وذلك عبر منصة "مايكروسوفت تيمز"، للحديث عن دور التفكير التصميمي في التعليم والأكاديميا، في استكمالٍ للبرنامج التدريبي الذي تُقيمه الكلية لأعضاء الهيئة التدريسية، وبتعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة.

وبدأت الدورة بنقاش حول أساسيات التفكير التصميمي وآلية تطبيقه، كما قامت كيليستين خلال الجلسة بتوجيه المشاركين إلى كيفية استخدام التفكير التصميمي في أعمالهم الأكاديمية المختلفة. 

واختُتمت الجلسة بطرح أمثلة تطبيقية من واقع استخدام التفكيرالتصميمي في التدريس، وإدماج الطلبة في جامعة ووريك في بريطانيا.

بدوره، أشار عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعدة بني ياسين إلى أن هذه الدورة تتماشى مع رؤية الكلية في سعيها  لبناء القدرات وتطوير برامج الكلية وخططها الدراسية. 

كما أكد أن التعاون مع الخبراء من مختلف المجالات والدول يتيح العديد من الفرص لأعضاء هيئة التدريس في كلية الأعمال، ويساعد على تحقيق نتائج التعلم المرجوة من البرامج المختلفة. 

بدورها، لفتت مساعدة العميد لشؤون ضمان الجودة الدكتورة ريما وحيد الحسن إلى أن تطوير التدريس والتعليم يتطلب منهجيات مبتكرة مثل التفكير التصميمي، مشيرةً الى أهمية هذا النوع من التفكير في التعليم العالي وأنشطته، بما في ذلك إجراء البحوث وتعزيز التشاركية في العملية التعليمية في الجامعة.

وخلال الدورة، أجابت المتحدثة عن أسئلة أعضاء هيئة التدريس من الحضور، وفي الختام، شكر بني ياسين المحاضرة على جهودها في مشاركة خبراتها مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأردنية. ويُشار إلى أنّ الحضور كان متنوّعًا، إذ شهد وجود أعضاء هيئة تدريس من كليات الأعمال والطب والتمريض والزراعة واللغات الأجنبية الآداب والعلوم التربوية وعلوم التأهيل والحقوق.