الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 12 - Mar
  • 2023

"كلية الأعمال" تُشارك في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاعتماد الدولي لكليات الأعمال لعام 2023 (AACSB)

شاركت مساعدة عميد كلية الأعمال لشؤون الاعتماد الدولي في كلية إدارة الأعمال الدكتورة ليلى ذهبية في مؤتمر AACSB للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023 المُقام في مدينة الدار البيضاء المغربية. 

وعرضت ذهبية في المؤتمر تجربة كلية إدارة الأعمال في تطوير وتنفيذ نظام ضمان جودة التعلم والتعليم والبحث العلمي، ودورها في نشر ثقافة ضمان الجودة ضمن أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في الكلية، تلبيةً لأفضل المعايير الدولية. 

بدوره، أكد عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعدة بني ياسين على أن مشاركة كلية الأعمال في هذا المؤتمر جاءت انسجامًا مع أهداف الكلية الرامية إلى تبني معايير الاعتماد وضمان الجودة المحلية والعالمية في جميع البرامج الأكاديمية، وتجذير ثقافة الجودة لدى العاملين في الكلية، والمساهمة الفاعلة في الارتقاء بوضع الجامعة وتصنيفها على سلم التصنيفات الجامعية العالمية. 

وأشار إلى أن الكلية تعمل حاليًّا على استحداث برامج جديدة ومشاريع خلاقة تعود على طلبتنا بفرص وخبرات تعليمية قيّمة، وتتطلع للانضمام إلى نخبة الـ5% من كليات الأعمال في العالم، من خلال الحصول على الاعتراف الأكاديمي الدولي من الـ(AACSB)، والحرص على التعاون في برامج أكاديمية مشتركة دوليًّا. 

ولفت كذلك إلى أن الكلية تسعى لتكون رائدة ومتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في إعداد الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات المال والأعمال، وذلك وفقًا لمعايير الاعتماد المحلية والدولية.