الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 17 - Mar
  • 2024

"أعمال الأردنية" تُشارك في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للإعتماد الدولي لكليات الأعمال لعام 2024 (AACSB) في القاهرة

شارك عميد كلية الأعمال في الجامعة الأردنية الدكتور رائد مساعده بني ياسين في مؤتمر AACSB للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024 ، الذي عُقد في جمهورية مصر العربية.

وتضمّن المؤتمر تسع جلسات جمعت أكاديميين وقادة الفكر ومتخصصين من قطاعات المال والأعمال والصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذين شاركوا في المناقشات واستكشفوا الاستراتيجيات والقضايا الحديثة في مجال تعليم إدارة الأعمال ومتطلبات سوق العمل. 

وناقش في اليوم الأول من المؤتمر المبادرات المستدامة التي سلطّت الضوء على أهمية التعاون والتشاركية بالتخصصات والشراكات والبحوث التطبيقية والاستجابة الفعّالة للاحتياجات الاقتصادية والمجتمعية، بالإضافة إلى كيفية الاستجابة في رحلة الاعتماد الدولي بنجاح.

 وركزت جلسات اليوم الثاني على الموارد المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي يمكنها تقديم تجارب تعليمية مخصصة وفرص تحويلية للابتكار في قطاع التعليم، والحاجة إلى مقاييس جودة قوية وبناء أنظمة بيئية لريادة الأعمال في الجامعات.


 كما قدّم المؤتمر منصة تمكينية لمؤسسات تعليم إدارة الأعمال لتلعب دوراً كبيراً وتشاركياً في توفير تأثير إيجابي مستدام في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 بدوره أكد عميد كلية الأعمال بني ياسين أن مشاركة كلية الأعمال في هذا المؤتمر جاءت انسجاماً مع أهداف الكلية الرامية إلى تبني معايير الاعتماد وضمان الجودة المحلية والعالمية في جميع البرامج الأكاديمية، وكذلك تجذير ثقافة الجودة لدى العاملين في الكلية، وتطوير العلاقات مع الجهات الخارجية التي تدعم البحوث والمشاريع العلمية البحثية، والمساهمة الفاعلة للارتقاء بوضع الجامعة وتصنيفها على سلم التصنيفات الجامعية العالمية.

يشار إلى أن المؤتمر الذي استضافته كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة شارك فيه عمداء كليات الأعمال وأكاديميين وقادة أعمال وخبراء من أسواق العمل.

2.jpeg

3.jpeg