الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 28 - Mar
  • 2024

"أعمال الأردنية" تقيم مخيما تدريبيا للمتطوعين

أقامت كلية الأعمال في الجامعة الأردنية مخيما تدريبيا لمنتسبي فريق تطوع الأعمال، ضمن خطة الكلية لتنمية مواهب ومهارات الطلبة واستغلال طاقاتهم وتوجيهها نحو التطوع ومساعدة الآخرين.

وأقيم المخيم التدريبي، الذي امتد على مدار أسبوعين بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ومؤسسة نهر الأردن وشركة Agonist  والبريد الأردني ومجموعة من المستشارين والمدربين المعتمدين في سوق العمل، بهدف استقطاب مزيد من المتطوعين في الكلية وتدريبهم على المهارات المختلفة. 

وتلقى المشاركون العديد من البرامج التدريبية وورش العمل المتخصصة، مثل تعلم آلية إنشاء حساب LinkedIn وتوظيفه من أجل الحصول على فرص عمل، والتدرب على كيفية إنشاء الخطط التسويقية للأنشطة ومهارات التصوير، وكيفية التعامل مع المحتوى الإلكتروني على منصات التواصل الاجتماعي، ومهارات التنظيم اللوجستي، وبناء الفريق  والتفكير الناقد وأسلوب التخاطب والتخطيط لأنشطة التنمية المستدامة الخاصة بخدمة المجتمع.

وفي ختام فعاليات المخيم التدريبي، كرم عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعده بني ياسين الخريجين والمتوقع تخرجهم ممن شاركوا خلال العامين الماضيين في فريق التطوع.

وقال بني ياسين إن التطوع يساعد الطلبة على الاستفادة من وقت فراغهم، وتحويله إلى نشاط تطوعي مفيد، ويكسبهم مهارات جديدة ويحسن المهارات التي يمتلكونها، ويعزز من ثقتهم بأنفسهم واحترامهم لذواتهم وشعورهم بالإيجابية، لافتا إلى أن الأنشطة التطوعية تسهم في المحافظة على تطور المجتمع. 

من جانبها، قالت مساعدة العميد لشؤون الطلبة والخريجين إن الكلية تسعى جاهدة لتكريس طاقتها ومواردها المعنويّة والبشريّة للاهتمام بالشباب وتطوير مهاراتهم وصقل شخصياتهم في كافة المجالات، ومن ضمنها ترسيخ مفهوم التطوع بينهم، ما قاد إلى إنشاء فريق تطوع الأعمال BVT منذ ما يقارب العامين، وقد قام من خلاله الفريق بإشراف عمادة الكلية بالمشاركة في تنظيم وإعداد عديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية.