الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 17 - Mar
  • 2024

"أعمال الأردنية" تتسلم شهادة الاعتماد الدولية ( AACSB) كأول كلية أعمال في الجامعات الحكومية الرسمية الأردنية

تسلمت كلية الأعمال في الجامعة الأردنية شهادة الاعتماد الدولية (AACSB) لكليات الأعمال في 18 برنامج بكالوريوس وماجستير ودكتوراه تقدمه، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الهيئة الدولية لتطويرِ كليات إدارة الأعمال العالمية المنعقد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال الفترة 6-7 آذار من العام الجاري. 

وبموجب هذا الاعتماد، تكون كلية الأعمال في الجامعة الأردنية كأول كلية أعمال في الجامعات الحكومية الرسمية تحصل على هذا الاعتماد.

وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات إن حصول كلية الأعمال على الاعتماد الدولي (AACSB) يشكل نقطة تحول مهمة في تاريخ الكلية ومستقبلها وتوجهاتها نحو العالمية. 

وأضاف عبيدات أن حصول كليات الجامعة على الاعتمادات الدولية يأتي ضمن مساعي الجامعة الحثيثة لبناء مزيد من الشراكات الفاعلة والتقدم على مقاييس التصنيف العالمية، مشيرا إلى أن الحصول على الاعتمادات الدولية يمكّن خريجي الجامعة من المنافسة محليا وعالميا في سوق العمل.

بدوره قال عميد الكلية الدكتور رائد مساعده بني ياسين إن حصول الكلية على هذا الاعتماد الدولي بعد مسيرة عمل طويلة منذ شهر أيار عام 2016 ما هو إلا اعتراف دولي بتميز برامج كلية الأعمال ونيل مكانتها المرموقة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، حيث خضعت كلية الأعمال لعملية تقييم دقيقة لبرامج وتخصصات كلية الأعمال من حيث محتوى المناهج الدراسية وجودة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، ومدى استفادة الطلاب من الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة، وكذلك الدعم الذي تقدمه الجامعة لتطوير البرامج الدراسية وتعزيز البحث العلمي وخدمة المجتمع، حيث حصلت الكلية على الإعتماد الدولي بعد تحقيقها لكافة المعايير الدولية المطلوبة، والتي تشمل كل ما يتعلق بالعملية التعلمية والتعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وبأعلى درجات الجودة والتميز، لافتا إلى أن 5% فقط من كليات الأعمال في العالم فقط حاصلة على هذا الاعتماد.

يشار إلى أن الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) تأسست في الولايات المتحدة قبل أكثر من قرن من الزمن، وتعد أقدم هيئة عالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال، إضافة إلى اعتبارها أكبر شبكة تعليمية لإدارة الأعمال تربط بين الطلبة والأساتذة وأسواق العمل في كل أنحاء العالم بهدف إنشاء جيل جديد من القادة البارزين.

1.jpeg