الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 04 - Mar
  • 2024

"التحول الرقمي و مصادر التعلم المفتوحة" ضمن دورات كلية الاعمال في الجامعة الاردنية

استكمالا للبرنامج التدريبي في كلية الأعمال وبالتعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة, عقدت كلية الأعمال دورة لأعضاء الهيئة التدريسية حيث استضافة الكلية الدكتور خلف التل, الأستاذ المشارك و مدير المشاريع الخاصة في الكلية الحديثة للأعمال والعلوم في سلطنة عمان.
شملت الجلسة مواضيع مختلفة حول التحول الرقمي في التعليم واستخدام مصادر التعليمية المفتوحة في مؤسسات التعليم العالي. حيث تطرقت الجلسة إلى أنواع وأمثلة على الموارد التعليمية المفتوحة، بالإضافة إلى أهمية الاعتبارات الخاصة بحقوق النشر و الملكية الفكرية ومشاركة أفضل الممارسات عند دمج هذه الموارد في المناهج الدراسية. 
أكد عميد كلية الأعمال، الأستاذ الدكتور رائد مساعده بني ياسين على أهمية الدورة في تعزيز مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية. مشيرا إلى اهتمام الكلية بمواكبة اخر المستجدات في منهجيات التدريس المعاصرة. حيث شدد على دور التكنولوجيا في  تعزيز خبرات وتجارب الطلبة التعلمية.  
بدورها، أكدت مساعد العميد لضمان الجودة، الدكتورة ريما الحسن، على أهمية الدورة لتطلعات الكلية في تحديث البرامج. وشددت على أهميتها في إطار الجهود المستمرة للكلية لتحسين برامجها ومناهجها التعليمية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل. 
وفي الختام، عبّر عميد كلية الأعمال عن شكره للدكتور التل على مشاركته لخبراته مع أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية ولجميع الحضور متطلعاً للمزيد من الدورات التدريبية الهادفة.