الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 06 - Mar
  • 2024

طلبة "أعمال الأردنية" يحتلّون المركز الأول في مسابقة CFA Research Challenge بالمرحلة المحلية

كرّم عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعده بني ياسين فريق طلبة الكلية من قسم التمويل في مسابقة معهد المحللين الماليين CFA Institute لعام 2024 لتحدي البحوث، التي ينظمها معهد المحللين الماليين الأردني CFA Society Jordan ضمن مشاركة طلبة من جامعات أردنية. 
وحصل الفريق الذي ضم خمس طالبات من قسم التمويل، وهم: نبال خطاطبة، وجنى الطردي، وفرح معتوقة، ونبيهة الخطاطبة، وبيان جودة على المركز الأول بالمسابقة، عن بحثهم المعنون بـ "تقييم سهم الشركة العربية لصناعة المبيدات والأدوية البيطرية (MBED)" ، بإشراف كل من الدكتور محمد تايه رئيس قسم التمويل وصهيب التل من شركة البوتاس العربية.

 وأبدت لجنة التحكيم إعجابها بالبحث المُقدّم من حيث جودة المعلومات وشمولية الموضوع وكيفية التحليل المالي للقوائم المالية للشركة ووصف العمل.

وأكدّ بني ياسين أهمية مشاركة الطلبة في مثل هذه المسابقات التي تشكل تحدياً يسلط الضوء على قادة القطاع المالي في المستقبل وتشجيع الخريجين الماليين على الانخراط في مجال البحوث الاستثمارية.

بدوره أشار تايه إلى أهمية المسابقة التي توفر التدريب العملي والمكثف لطلبة الجامعات في مجال التحليل المالي والأخلاقيات المهنية من خلال إجراء اختبارات في المهارات التحليلية وكتابة تقارير التقييم ومهارات تقديم العروض لإكسابهم الخبرة العملية في مجال مهام المحللين الماليين.

وبينت مساعد العميد لشؤون الطلبة والخريجين الدكتوره هزار الحمود سعي الكلية لتمكين الطلبة من التفوق المستمر ولضمان بيئة جامعية محفزة لروابط متينة مع المجتمع المحلي والإقليمي والدولي ولتحقيق التكامل والاندماج ما بين البيئة التعليمية والبيئة التطبيقية بأسواق العمل.

 وبهذا الفوز، يكون فريق الكلية قد تأهل إلى المرحلة الإقليمية للتنافس مع الطلبة في دول أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

ويشار إلى أن مسابقة معهد المحللين الماليين CFA Institute هي مسابقة سنوية عالمية يطلقها معهد المحللين الماليين المعتمدين حيث توفر لطلبة الجامعات التدريب العملي والمكثف في مجال التحليل المالي والأخلاقيات المهنية وتهدف إلى الربط بين النظرية والتطبيق في العلوم المالية والمصرفية.

T.jpeg