الجامعة الأردنية - كلية الاعمال

مواصفات البرنامج

ماجستير التسيويق الرقمي - مسار الرسالة / نظرة عامة عن البرنامج

نظرة عامة عن البرنامج 

- نبذة عن البرنامج
برنامج ماجستير التسويق الرقمي هو برنامج دراسات عليا متخصص صمم لإعداد متخصصين في مجال التسويق  الر قمي وتطبيقاته بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل. تم تصميم هذا البرنامج الفريد للتأكيد على توفير المهارات الإدارية ورؤى التسويق ومهارات التسويق عبر الوسائط الرقمية. إلى جانب التقديم الأكاديمي الثري، يقدم المساق فرصة للطالب لتقديم رسالة بحثية متكاملة ومتخصصة في أحد مباحث التسويق الرقمي أو الالتحاق بمساق الامتحان الشامل. ويتكون البرنامج من مساقات متخصصة مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبحوث التسويق وسلوك المستهلك الرقمي، استراتيجية التسويق الرقمي وتخطيط وتحليل الحملات الرقمية.

- رؤية البرنامج
 نسعى أن يكون برنامج الماجستير في التسويق الرقمي رائداً في تقديم تعليم مبتكر يجهز الطلاب لمواجهة تحديات السوق الرقمية.  نهدف إلى تخريج قادة قادرين على استغلال التقنيات الحديثة وتحليل البيانات لتحقيق نتائج متميزة.

- رسالة البرنامج
 يهدف برنامج الماجستير في التسويق الرقمي إلى تقديم تعليم شامل يمزج بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي. نركز على تطوير مهارات الطلاب في استراتيجيات التسويق الرقمي، وتحليل البيانات، وإدارة الحملات الإعلانية، لنعد خريجين مبتكرين وقادرين على قيادة التغيير في هذا المجال.

- ​أهداف البرنامج

1. تزويد الطلاب بالقدرة على تحديد وتقييم مفاهيم وتقنيات التسويق الرقمي بشكل نقدي.

2. تعزيز الفهم العميق لخصائص التسويق الرقمي والدور المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي.

3.  تمكين الط ل ا ب من ص ياغة وتقييم برامج تسويقية فعالة موجهة للمستهلك الرقمي .

4. تنمية الوعي النقدي بالممارسات والأبحاث الرائدة من خلال استخدام التحليلات وأبحاث السوق.

5. تطوير مهارات الطلاب في تحديد المشكلات واقتراح حلول مدعومة بالبيانات باستخدام الأدوات التحليلية المناسبة.

6. تشجيع تحليل وحل المشكلات باستخدام نهج متعدد التخصصات، مع تطبيق حكم مهني.

7. تعزيز المراجعة النقدية للنظريات وتقديم حلول ذات صلة في سياق التسويق الرقمي.

8. تدريب الطلاب على جمع وتحليل وتفسير المعلومات التسويقية لتطوير استراتيجيات تسويق رقمية فعالة.

9. تعزيز مهارات الطلاب في الاتصال الفعال وتكنولوجيا المعلومات للوصول إلى البيانات وتفسيرها وإدارتها.

10. ربط النظرية بالتطبيقات الواقعية من خلال المشاريع التطبيقية.

11. إعداد الطلاب لتقديم أفكارهم ومشاريعهم بوضوح وفعالية في الصيغ الشفوية والمكتوبة.

12. تعزيز مهارات العمل الجماعي من خلال إشراك الطلاب في مشاريع جماعية، مما يعزز قدرتهم على التعاون بشكل فعال.​