§
نبذة عن البرنامج وموضوعاته الأساسية
طرح قسم التسويق برنامج الماجستير مسارين-مسار الرسالة، ويقبل في هذا البرنامج الطلبة الحاصلون على درجة البكالوريوس في التسويق أو أي من التخصصات التالية ادارة اعمال، الصيدلة، الهندسة، التمويل، المحاسبة، المصارف، نظم المعلومات الإدارية، نظم معلومات الأعمال، تكنولوجيا المعلومات، الإدارة العامة، الاقتصاد، إدارة الفنادق، الزراعة، السياحة و الآثار، الحاسوب، العلوم الاكتوارية. وللحصول على درجة الماجستير في التسويق فإنه يتوجب على الطالب أن ينهي بنجاح 36 ساعة دراسية. مسار الرسالة يشمل دراسة 21 ساعة متطلبات إجبارية و 6 ساعات متطلبات إختيارية بالإضافة الى 9 ساعات للرسالة
§ رؤية البرنامج
يتطلع القسم الى التميز من خلال تقديم برامج منتقاة بعناية كبيرة وبجودة عالية لخلق قادة تسويق يمتلكون مهارات وقدرات عالية.
§ رسالة البرنامج
يسعى القسم على تثقيف وتعليم الطلاب للعمل في الوظائف التسويقية المتعددة من خلال خلق بيئة فكرية تمَكن الطلاب من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لممارسة التسويق بطريقة مهنية وأخلاقية لتحقيق النجاح في البيئة التسويقية المتغيرة.
§ أهداف البرنامج
يهدف برنامج الماجستير في التسويق الى تزويد الطلاب الذين يطمحون إلى أن تكون المتخصصين في مجال التسويق قدرة عالية مع المعرفة والتسويق المتقدمة والمهارات اللازمة.عند الانتهاء من البرنامج:
1. سوف يكون الطلاب قادرين على تطبيق المفاهيم التسويقية والمبادئ والنظريات لتنفيذ عمليات تسويقية فعالة.
2. سوف يكون الطلاب قادرين على تطبيق التقنيات التحليلية والكمية المتقدمة في اتخاذ القرارات التسويقية السليمة.
3. سوف يكون الطلاب قادرين على تحليل تأثير خصائص سوقيه مختلفة، والتكيف مع استراتيجية التسويق والتسويق القرارات المناسبة.
4. سوف يكون الطلاب قادرين على تقييم الآثار الأخلاقية المترتبة على القرارات التسويقية وتكون قادرة على الاستجابة بشكل مناسب لهم.