بكالوريوس في التسويق / نظرة عامة عن البرنامج

§نبذةعن البرنامج وموضوعاتها الأساسية
يسعي برنامج البكالوريوس في التسويق الى تعميق فهم الطالب بالمفاهيم  والممارسات التسويقيه الاساسية. يعتبر هذا البرنامج مناسبة للطلاب الذين يرغبون في العمل في اقسام التسويق في مختلف المجالات.  يعتمد هذا البرنامج على نظام المواد حيث تنقسم المواد الى مواد اجبارية تقدم للطالب المفاهيم الاساسيه ، و مواد اختياريه تسمح للطالب تكييف دراسته حسب طموحاته المهنيه.
§رؤية البرنامج
    يتطلع القسم الى التميز من خلال تقديم برامج منتقاة بعناية كبيرة وبجودة عالية لخلق قادة تسويق يمتلكون مهارات وقدرات عالية.
§رسالة البرنامج
  يسعى القسم على تثقيف وتعليم الطلاب للعمل في الوظائف التسويقية المتعددة من خلال خلق بيئة فكرية تمَكن الطلاب من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة  لممارسة التسويق بطريقة مهنية وأخلاقية لتحقيق النجاح في البيئة التسويقية المتغيرة.
§أهداف البرنامج
التسويق مهنة ممتعة جدا، وتخصصك في قسم التسويق سيمنحك فرصة الانضمام إلى أكثر التخصصات شعبية في الجامعة الأردنية وفي باقي الجامعات الأخرى. وسبب هذه الشعبية هي كثرة الفرص للحصول على وظيفة في المستقبل، وتشير التقديرات إلى أن30% من الوظائف المتاحة في السوق  هي لوظيفة التسويق والوظائف التابعة لها. ومهنة التسويق تعمل على تزويد الشخص بمجموعة من الأنشطة والمسؤوليات و الفرص الهائلة للتعامل مع الناس بطريقة مهنية. وغالبا ما تعتبر مهنة التسويق واحدة من أفضل أسس التدريب لتصبح الشركة من أفضل الشركات.
التخصص في قسم التسويق يمنح خلفية أكاديمية قوية لمجموعة متنوعة من الخيارات المهنية في مجال التسويق والإدارة العامة وموظفي التسويق هم حجر الأساس لتطور الشركة وهم بغاية الأهمية للمدراء التنفيذيين. ويحظى خريجو تخصص التسويق بالعديد من الوظائف الممتعة التالية:
مدير البيع بالتجزئة.
مسوق استراتيجي.
باحث تسويقي.
مدير علامة تجارية.
مستشار خدمة العملاء.
متخصص لوسائل الإعلام الاجتماعية.
مسئول التسويق الدولي.
مسئول الترويج والإعلان.
مسئول العلاقات العامة.
مدير تسويق.