الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 03 - Mar
  • 2022

طلبة " الجامعة الاردنية من كلية الأعمال " يمثلون الأردن في مسابقة CFA Research Challenge

تأهل طلبة الجامعة الأردنية  من كلية الأعمال المشاركون في مسابقة CFA institute لتحدي البحوث للعام 2022، إلى المرحلة الثانية: الإقليمية، وذلك بعد فوزهم  بالمستوى المحلي للمسابقة التي ينظمها معهد المحللين الماليين الأردني برعاية بورصة عمان.
 وجاء فوز طلبة "كلية الأعمال" بالمرتبة الأولى عن بحثهم "تقييم سهم شركة الفوسفات"، بين أربع جامعات حكومية شاركت في هذه المرحلة وهم: اليرموك والهاشمية وآل البيت وجامعة الأميرة سمية.
 وضم فريق الجامعة الأردنية من كلية الاعمال كلًّا من الطلبة: عبد الرحمن البدارين، ألينا سيف، شهد شحيبر من قسم التمويل، ونادية مشارقة من قسم المحاسبة، بإشراف كل من الدكتور محمد تايه من قسم التمويل، والسيد صهيب التل من شركة البوتاس العربية.
 وحسب تايه، تهدف المسابقة التي ينظمها معهد المحللين الماليين سنويا إلى توفير التدريب العملي والمكثف لطلبة الجامعات في مجال التحليل المالي والأخلاقيات المهنية من خلال إخضاعهم لاختبارات في المهارات التحليلية وكتابة تقارير التقييم ومهارات تقديم العروض لإكسابهم الخبرة العملية في مجال المحللين الماليين.
 وبيّن أيضا أن المسابقة تشكل تحديًا يسلّط الضوء على قادة القطاع المالي في المستقبل، وتشجع الخريجين الجامعيين على الانخراط في مجال البحوث الاستثمارية، منوّهًا إلى أن تقارير المتسابقين تخضع لعملية تقييم من قبل خبراء ومتخصصين في المجال المالي من حيث جودة المعلومات وشمولية الموضوع وكيفية التحليل المالي للقوائم المالية للشركة ووصف العمل بالإضافة للعمل الجماعي وفن الإلقاء والثقة بالنفس.
 وأضاف تايه أن طلبة الأردنية سيمثّلون الأردن في المرحلة الإقليمية من المسابقة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرًا إلى أن المرحلة التالية ستُقام عن بعد في الرابع من نيسان المقبل، ومن ثمّ، سيتنافس الفائزون إقليميًّا في التصفيات العالمية النهائية التي ستُقام في نيورك في 17 أيار المقبل.