الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 02 - Sep
  • 2021

أعمال "الأردنية" تشارك في المؤتمر العلمي "الجامعات المستدامة بين ريادة الأعمال والمسؤولية المجتمعية"

شاركت كلية الأعمال في الجامعة الأردنية ممثلة بعميدها الدكتور فايز حداد في المؤتمر العلمي الدولي الرابع والسنوي الخامس عشر تحت عنوان "الجامعات المستدامة بين ريادة الأعمال والمسؤولية المجتمعية" عن بعد . وعُقد المؤتمر بتنظيم من الجامعة المستنصرية في بغداد بإشراف رئيسها الدكتور  حميد التميمي .
وقال حداد خلال المؤتمر إن كلية الأعمال في الجامعة الأردنية تسعى دومًا إلى مواكبة المستجدات والتطورات في العملية التعليمية وبمختلف أشكالها وصورها. وجاءت هذه الشراكة مع كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة المستنصرية تلبية لطموحاتنا في تحقيق المزيد من التفاعل والتواصل مع الباحثين والدارسين مع اخواننا فقي الوطن العربي .
 
وأكد حداد أن هذا المؤتمر حدث علمي بارز لما يضم من علماء وباحثين ودارسين وقياديين على امتداد الوطن العربي، كما أن اجتماعهم في هذا الحدث يدعو إلى الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم للتعامل مع تحديات ومستجدات العصر وكيفية التعامل معها في حوار فكري وعصف ذهني .
 
وأشار إلى أن كلية الاعمال في الجامعة الأردنية تحرص على الوصول إلى أعلى المستويات من الكفاءة المتميزة على جميع الصعد من حيث عمق تجربتها وتراكم خبراتها وجودة خططها الدراسية وكفاءة هيئتها التدريسية وجدية طلبته وتميز خريجيها ما يؤهلا لأن تلعب دورًا طليعيا في مجال تخصصاتها وبرامجها.
 
وهدف المؤتمر العلمي الدولي إلى إبراز دور الجامعات في تحقيق التنمية المستدامة فضلا عن إظهار العلاقة بين الجامعات والمصارف من أجل تحقيق التنمية المستدامة وضمان تشجيع الاستثمار والتنافسية الدولية ، وتشجيع البحث العلمي في مجال توفير الخدمات الذكية والتكنولوجيا المالية والمصرفية الذكية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع الإبداع والابتكار في مجال العلوم المختلفة لأنها الأساس لتحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.
 
وخرج المشاركون في المؤتمر بجملة من التوصيات أهمها ؛ نشر ثقافة التعلم الذاتي والتعلم عن بعد والتعلم بالبحثوالمشاركةووضع آليات وضوابط للتعليم عن بعد، اعتماد مخرجاتها للقبول في الجامعات وتشكيل لجنة وطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع التعليم العالي، وعقد لقاءات دورية بين مؤسسات التعليم العالي حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع المنظمات الدولية .
 
كما نوه المشاركون إلى أهمية الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في مجال تشجيع الابتكار وتفعيل دور الجامعات في خدمة المجتمع .