الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 08 - Jan
  • 2020

تميزت كلية الأعمال بين كليات العلوم الإنسانية في الجامعة الاردنية بتكريم عشرة من اساتذتها

لكل مبدع بصمة، وعن كل نجاح هناك إشادة وثناء، ومقابل كل إنجاز هناك تكريم يحظي به من سطره بمنتهى الإبداع والتألق، وفي هذا المقام، وجد المقال، الذي صف بحروف من الشكر والتقدير وعظيم الامتنان، ونثرت عباراته في أرجاء المكان الذي احتضن حفل التكريم الذي أقامته الجامعة الأردنية، احتفاء بيوم البحث العلمي الأول، وتكريما لكوكبة من باحثيها المميزين نظير جهودهم الجليلة في الارتقاء بعجلة تقدم البحث العلمي، وزيادة الانتاج المعرفي النوعي، واستدامة القاعدة الانتاجية ما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة.
في حفل مهيب جرى ولأول مرة، تكريم ما يزيد على 120 باحثا متميزا من مختلف كليات ومراكز الجامعة ممن أبدعوا في بحوثهم وأسهموا بشكل حقيقي وفاعل في تعزيز مسيرة البحث العلمي ما دفعت بالجامعة لأن تتخذ لها مركزا استراتيجيا في خارطة التصنيفات العالمية. تم اختيار ثلاثين باحثًا من كليات العلوم الإنسانية ، على النحو التالي:
- تم اختيار عشرة وفقًا لقائمة ( Scopus Highly Cited Researchers (2014-2019 ، ومنها ثمانية من كلية الأعمال.
- بالإضافة إلى ذلك ، تم اختيار عشرين باحثًا استنادًا إلى عدد منشوراتهم. من بين هؤلاء ، تم اختيار اثنين من كل كلية من كليات العلوم الإنسانية ، مما يجعل العدد الإجمالي للباحثين الذين تم اختيارهم من كلية الأعمال عشرة.
بناءً على ذلك ، تضم قائمة الباحثين من كلية الأعمال ، الذين كرمتهم الجامعة الأردنية ، ما يلي:
أ.د. موسى اللوزي ( الادارة العامة)
أ.د. راتب صويص (ادارة الأعمال)
أ.د. أيمن بهجت عبدالله (ادارة الأعمال)
أ.د. رائد الغرابات (التسويق)
أ.د. رائد مساعدة (نظم المعلومات الإدارية)
أ.د. بدر عبيدات (ادارة الأعمال)
د. سامر الدحيات (ادارة الأعمال)
د. معتز الدبعي(نظم المعلومات الإدارية)
د. محمود مقابله(نظم المعلومات الإدارية)
د. محمد الشريدة (التسويق)
وجاء التكريم بفكرة وتوجيه من رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة ضمن فعاليات يوم البحث العلمي الذي نظمته عمادة البحث العملي بالتعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة للباحثين الأكثر استشهادا في بحوثهم وفقا لقاعدة البيانات (سكوبس) للفترة 2014 – 2019، بواقع 30 باحثا من كل من الكليات الصحية والعلمية والإنسانية، بالإضافة إلى تكريم 10 من أفضل الباحثين الشباب و 14 طالبا وطالبة من المتميزين بحثيا بترشيح من كلياتهم.