الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 18 - Jan
  • 2023

أعمال الأردنية نتظم جلسة تحكيم لمشاريع ريادية

ضمن إطار خطة الجامعة الأردنية الاستراتيجية والخطة التنفيذية لكلية الاعمال وتحت رعاية عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور رائد مساعده بني ياسين، قام طلبة مادة تسويق الخدمات بتقديم جملة من المشاريع الريادية الموجهة لمعالجة عدد من قضايا القطاع الخدماتي في الأردن.

حيث قام الطلبة بإشراف من مدرستهم الدكتورة دانا قاقيش بعرض مشروع متكامل يغطي جوانب المادة وبطريقة واقعية تعالج المشاكل التي يعيشها المواطن الأردني في قطاع الخدمات. هذا وقد قدم الطلبة مشاريعهم بحضور لجنة التحكيم المكوّنة من الدكتورة غدير الخفش المدير العام لمؤسسة التعليم لإجل التوظيف والسيد عبد الرحمن الزغول مدير ومؤسس مؤسسة التدوير من أجل التعليم بالإضافة الى الدكتورة قاقيش.

بدوره أكد عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعده بني ياسين على أهمية ربط الجانب النظري والعملي في تدريس وضرورة استشعار متطلبات السوق الحالية. أما اللجنة بدورها وجهت جملة من النصائح والإرشادات للطلبة لتطوير مشاريعهم والإنتقال به الى مرحلة التطبيق العملي. كما توجهت الدكتورة خفش الطلبة الى ضرورة البدء بتسويق أنفسهم من خلال التواجد على منصة اللينكدإن وأهمية تطوير الجانب المهاراتي لديهم أما السيد الزغول فقد أشار الى أهمية الإستفادة من فرصة عرض مشاريعهم أمام لجنة ليتمكنوا من معرفة الجوانب التي تحتاج الى تطوير والبدء بالعمل عليها. أما الدكتورة قاقيش أكدت على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات لتشجيع الطلبة على التشبيك مع المجتمع المحلي وإبقائهم على اطلاع بما يحدث من مجريات في سوق العمل من خلال التفاعل والتواصل المستمر مع أرباب العمل وأصحاب المشاريع الريادية.

بنهاية العرض تم تكريم الدكتورة الخفش والسيد الزغول على جهودهما كما تم إعلان أسماء أفضل ثلاثة مشاريع وذلك بحضور كل من عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور رائد بني ياسين ورئيس قسم التسويق الدكتور رامي الدويري.

حيث كانت المشاريع الثلاثة هي:

المركز الأول (One Stop Bite)

المركز الثاني (TikkAway)

المركز الثالث (Furry Cafe)