There are no items to show in this view.

كلية الأعمال في "الأردنية" تعقد ندوة علمية حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم ودورها بنمو الاقتصاد الوطني

26.Mar.2023

​نظّمت كلية الأعمال ندوة علمية حول المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم ودورها بنمو الاقتصاد الوطني.

وأكد عميد كلية الأعمال الدكتور رائد مساعده بني ياسين على أهمية انشاء المشاريع في مجال ريادة الأعمال والتطبيقات التكنولوجية والأعمال الإلكترونية الحديثة، ولمساهمة تلك المشاريع بالتنمية المستدامة وبالحد من البطالة وفتح فرص العمل والتشبيك مع القطاعات التجارية والصناعية والخدمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. 

بدوره قدم خبير الأعمال الريادية السيد ساري عوض، مؤسس المركز الاسترالي التعليمي، عرضاً تقديمياً حول عوامل النجاح والإخفاق التي يجب الأخذ بها عند إنشاء المشاريع الريادية. 

وتخلل التقديم شرح الأسباب الرئيسية لنجاح وفشل العديد من المشاريع العالمية في السنوات الأولى من عملهم وكيفية تجنب مثل تلك الصعوبات وكيفية تجاوز أول خمس  سنوات بنجاح لضمان استمرارية المشروع. 

وبينت مساعدة عميد الكلية لشؤون الطلبة الدكتورة نورة موسى اللوزي أن الكليّة مستمرّة في نهجها القائم على عقد أنشطة لامنهجية هادفة لطلبتها، وحثّهم على المشاركة الفاعلة والتواصل الدائم للمشاركة بالندوات المستقبلية الهادفة. وتخلل اللقاء مداخلات من أعضاء الهيئة التدريسية وإجابة على استفسارات الطلبة والحضور. 

وفي نهاية اللقاء شكر عميد الكلية الحضور والقائمين على اللقاء مرحباً بدور مؤسسات القطاع الخاص في تمكين الطلبة ولتطوير مهاراتهم ومن خلال ربط العلوم المكتسبة والمهارات الحياتية بالحياة العملية وما يتطلبه سوق العمل، وخصوصاً بمجالات الإبداع والريادة والابتكار والتطورات التقنية الحديثة، بالإضافة الى مهارات الحوار وتقبل الآخر والتفكير الناقد البناء. 

وكذلك لأهمية هذه الندوات لطلبة كلية الأعمال وفائدتها لهم الرامية لمساعدتهم عند فتح مشاريعهم الخاصة مستقبلاً.