الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 03 - Apr
  • 2014

كلية الاعمال تطلق "مبادرة تقارب"

 انسجاما مع التوجهات الملكية الساعية الى تعزيز الدور التكاملي لمستقبل الاقتصاد الوطني تطلق كلية الاعمال في الجامعة الاردنية يوم غد الخميس مبادرة "تقارب".

وتكمن اهمية المبادرة وفقا لعميد الكلية الدكتور زعبي الزعبي – انها منظومة تعاونية وتشاركية بين الكلية والقطاع الخاص بهدف ربط المعرفة النظرية بالتطبيق العملي لزيادة ايجاد فرص عمل لخريجي الكلية في السوق المحلي.

وقال الزعبي في تصريحات صحفية ان مضامين الرسالة التي وجهها جلالة الملك عبد الله الثاني لرئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور تشكل في جوهرها قوة دافعة لمعالجة الاختلالات في محاور مهمة  تتعلق بالسياسات الاقتصادية والمالية لتنمية وتحسين تنافسية الاقتصاد الوطني .
 
واضاف الزعبي ان الكلية دأبت على وضع البحث العلمي في سلم اولوياتها للاسهام في معالجة التحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني مشيرا الى انها وجهت وشجعت طلبتها على انشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة للحد من اثار البطالة بين صفوف الطلبة الجامعيين .
 
وزاد الزعبي ان تقارب سوف تستضيف نخب وقيادات في كبرى المؤسسات والشركات الاردنية للحديث في كل مساق دراسي حول مسيرة المؤسسة واحتياجاتها من القوى البشرية المدربة والمؤهلة وما هية الخبرات والمهارات التي يجب ان يتمتع بها طالب الوظيفة من خريجي الكلية لاستقطابهم والعمل في مؤسساتنا الوطنية.
 
واكد الزعبي اهتمام الكلية "بالمهارات الناعمة" التي يجب ان تتوافر في خريجها والتي تشمل معرفتهم التامة باللغات الاجنبية والمعرفة العلمية التكنولوجية الى جانب مهارات الاتصال وثقافة وسعة الاطلاع بواقع السوق المحلي.
 
وستستضيف تقارب في اولى فعالياتها ونشاطاتها المدير العام للشركة الوطنية "دواكم" لمحاورة الطلبة حول مستقبلهم العلمي والعملي.
 
منقول عن اخبار الجامعة الاردنية