الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 11 - Jun
  • 2020

الأعمال تتقدم في الحصول على الاعتماد الدولي من جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال

كلية الأعمال في الجامعة الأردنية تقدم ملحوظ  في تحقيق متطلبات الاعتماد الدولي من جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، حيث تم قبول تقرير التقييم الذاتي الأولي (ISER)  للكلية  في اجتماع  لجنة الاعتماد الأولي الدولية (IAC).  

ويعد الحصول على الاعتماد الدولي من جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) دليلا على نوعية البرامج التعليمية، كما يشير إلى قدرة الكلية على التأكد من أن كفاءة طلبتها العلمية تتناسب مع احتياجات قطاع الأعمال المتنامي في العالم.وتركز معايير الجمعية على مؤهلات أعضاء هيئة التدريس وتطويرهم وتفعيل دورهم، والتصميم الجيد للخطة الدراسية مع التأكيد على فعاليتها وقدرتها على تحقيق نتاجات التعلّم للبرنامج، وطبيعة وفعالية الموارد المستخدمة والمطلوبة للأغراض التنظيمية والتعليمية، والإعداد الأكاديمي للطلبة، وتخطيط عمليات ضمان الجودة.

ويتطلب من كلية الأعمال ضمن السنوات الثلاث المقبلة تقديم تقارير مرحلية تتناول التقدم المتحقق في القضايا والمخاوف التي حددتها لجنة الاعتماد الأولي الدولية. وبموافقة اللجنة على أن الكلية تتماشى مع معايير الاعتماد وحققت تقدمًا كافيًا في بنود عملها، سيتم توجيه الكلية للتقدم بطلب للحصول على زيارة الاعتماد الدولي وسيكون لديها سنتان لتطوير تقرير التقييم الذاتي النهائي (SER) والتحضير للزيارة النهائية.