"توقع مذكرة تفاهم مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين "

وقعت الجامعة الأردنية مذكرة تفاهم مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) تهدف إلى بناء تعاون مثمر بين الطرفين وبما يخدم المصلحة المتبادلة لكليهما.
وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة ورئيسة الجمعية في الشرق الأوسط فازيلا غوبالاني، يمنح خريجو تخصص المحاسبة وتخصصات الأعمال الأخرى فرصة الالتحاق بالبرامج التأهيلية للحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين  (ACCA).
وأشار القضاة خلال التوقيع إلى أن المذكرة ستشكل بداية لتعاون مشترك فاعل بين أم الجامعات والجمعية المعترف بها دولياً؛ سيما وأنها تأتي ضمن سعي الجامعة إلى منح الطلبة فرصاً لتطوير مهاراتهم على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
عميد كلية الأعمال الدكتور فايز حداد أفاد أن توقيع المذكرة جاء ضمن خطة الكلية لتوطيد علاقاتها مع الهيئات المهنية العالمية وبهدف ﻓﺘﺢ المجال اﻟﻮﻇﻴﻔﻲ أﻣﺎم ﺧﺮﻳﺠيهاعلى المستوى الدولي.
بدوره صرح رئيس قسم المحاسبة في الكلية الدكتور حمزة الموالي أنه بموجب المذكرة ستعفي الجمعية خريجي برنامج المحاسبة في الجامعة من 9 امتحانات من أصل 13 تعقدها الجمعية للحصول على إجازة مهنة المحاسبة الدولية.
وستتيح المذكرة للطلبة الدراسة للحصول على شهاداتهم الجامعية والسعي في نفس الوقت للحصول على شهادة الجمعية، فضلاً عن إعفائهم من بعض المتطلبات والشروط التي تفرضها الجمعية ضمن سياساتها للتقدم للحصول على عضوية فيها.  
وتشمل مجالات التعاون بحسب المذكرة العمل المشترك لتطوير مهنة المحاسبة وتبادل الخبرات والأبحاث الفنية وعقد المؤتمرات المشتركة والدورات التدريبية وورشات العمل لطلبة وخريجي الجامعة والمجتمع المحلي أبرزها دورات تدريبية تتعلق بمعايير المحاسبة الدولية للقطاع العام (بالعربية).
وتعد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) التي تأسست قبل نحو100عام، أحد أهم المنظمات العالمية الرائدة في مجال المحاسبة المهنية القانونية، وتضم حاليا حوالي  362000 طالب، ونحو131500عضو من جميع أنحاء العالم.