Attachments
  
  
Body
  
  
  
  
StrategyImage
  
يسعى قسم المحاسبة إلى تعليم الطلاب وإعدادهم للعمل في الوظائف المحاسبية المختلفة، من خلال خلق بيئة فكرية تمَكن الطلاب من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة  لممارسة مهنة المحاسبة في القطاعين العام والخاص بطريقة مهنية وأخلاقية، لتحقيق النجاح في البيئة المحاسبية المتغيرة.
2.رسالتناالمحاسبةالمحاسبة2
  

يتطلع القسم إلى تطوير الموارد البشرية الماهرة في التعليم والتدريب المتخصصين في مجال المحاسبة، فمنذ نشأته في عام 1965، طمح القسم إلى توفير احتياجات سوق العمل الحديث، بتزويده بالمديرين التنفيذيين والأيدي العاملة المدربة بمهارات قوية في مجال المحاسبة والتدقيق والأعمال الضريبية والتحليل المالي

1.رؤيتناالمحاسبةالمحاسبة2
  

يسعى القسم إلى تثقيف الطلاب وتعليمهم، للعمل في الوظائف التسويقية المتعددة، من خلال خلق بيئة فكرية تمَكن الطلاب من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة  لممارسة التسويق بطريقة مهنية وأخلاقية لتحقيق النجاح في البيئة التسويقية المتغيرة.

2.رسالتناالتسويقالتسويق4
  
 يهدف القسم إلى :
1) توفير خبرات تعليمية لطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا، التي ترتكز على الممارسة العملية لنظريات المحاسبة في البيئة التجارية المحلية والعالمية.
2) إرشاد الطلبة لتنمية المهارات الفكرية والمهنية لديهم في مجال المحاسبة.
3) التفاعل مع القطاعين العام والخاص، لمواصلة تحسين برامج المحاسبة الجامعية والدراسات العليا.
3.أهدافناالمحاسبةالمحاسبة2
  
يتطلع القسم إلى التميز، من خلال تقديم برامج منتقاة بعناية كبيرة وبجودة عالية لخلق قادة تسويق يمتلكون مهارات وقدرات عالية.
1.رؤيتناالتسويقالتسويق4
  

التسويق مهنة ممتعة جدا، وتخصصك في قسم التسويق سيمنحك فرصة الانضمام إلى أكثر التخصصات شعبية في الجامعة الأردنية وفي باقي الجامعات الأخرى. وسبب هذه الشعبية هي كثرة الفرص للحصول على وظيفة في المستقبل، وتشير التقديرات إلى أن30% من الوظائف المتاحة في السوق  هي لوظيفة التسويق والوظائف التابعة لها. ومهنة التسويق تعمل على تزويد الشخص بمجموعة من الأنشطة والمسؤوليات و الفرص الهائلة للتعامل مع الناس بطريقة مهنية. وغالبا ما تعتبر مهنة التسويق واحدة من أفضل أسس التدريب لتصبح الشركة من أفضل الشركات.
التخصص في قسم التسويق يمنح خلفية أكاديمية قوية لمجموعة متنوعة من الخيارات المهنية في مجال التسويق والإدارة العامة وموظفي التسويق هم حجر الأساس لتطور الشركة وهم بغاية الأهمية للمدراء التنفيذيين. ويحظى خريجو تخصص التسويق بالعديد من الوظائف الممتعة التالية:
1. مدير البيع بالتجزئة.
2. مسوق استراتيجي.
3. باحث تسويقي.
4. مدير علامة تجارية.
5. مستشار خدمة العملاء.
6. متخصص لوسائل الإعلام الاجتماعية.
7. مسئول التسويق الدولي.
8. مسئول الترويج والإعلان.
9. مسئول العلاقات العامة.

 

3.أهدافناالتسويقالتسويق4
  

يتطلع قسم اقتصاد الأعمال لأن يكون من الأقسام الرائدة على الأصعدة الوطنية والإقليمية والعالمية، من خلال المحافظة على مستويات تدريس وبحث أكاديمية عالية، واحترام الطلبة وتزويدهم بأفضل نوعية من التعليم والتدريب، والمحافظة على بيئة عمل صحية للطلاب والموظفين، والتفاعل مع المجتمع، وتحقيق التقدم والإبداع المستمر
1.رؤيتنااقتصاد الاعمال اقتصاد الاعمال 7
  

رسالة قسم اقتصاد الأعمال تدعم بالتأكيد رسالة الجامعة الأردنية، من خلال تقديم أفضل مستويات من التدريس والتدريب لطلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه لإعدادهم لمستقبل مهني ناجح، ومواكبة التقدم المعرفي والمساهمة الفاعلة في البحث العلمي في مجال الاقتصاد، وخدمة الجامعة والمجتمع ككل.
2.رسالتنااقتصاد الاعمال اقتصاد الاعمال 7
  

يتطلع قسم الإدارة العامة في كلية الأعمال/ الجامعة الأردنية إلى أن يبقى الرائد للأقسام المماثلة المتواجدة في الأردن، من خلال توفير بيئة أكاديمية منفتحة على التجديد والتطور والتميز، سواء بالمساقات الدراسية أو المناهج والمواد العلمية المعتمدة في أرقى الجامعات الغربية لطلبة البكالوريوس والماجستير، وبما يؤهلهم من خلال ما يحصلونه من المعرفة والمهارات في التحليل واتخاذ القرارات والاتصال، ليكونوا قادرين على تقديم نوعية متقدمة من الخدمات إلى المجتمع

 

1.رؤيتناالادارة العامةالادارة العامة6
  
إن مهمة قسم الإدارة العامة هي تحضير الطلاب وتأهيلهم للعمل في وظائف عامة غير ربحية، وأيضا تأهيلهم للعمل في وظائف القطاع الخاص، من أجل المساهمة في تحسين المجتمع.
 
2.رسالتناالادارة العامةالادارة العامة6
  
يسعى قسم التمويل إلى أن يصبح رائدا في مجال التعليم والبحث العلمي في التمويل محليا وإقليميا ودوليا
1.رؤيتناالتمويل التمويل 3
  
يقوم قسم التمويل بتنفيذ واجباته تجاه المجتمع الأكاديمي وغير الأكاديمي، من خلال إعداد الخريجين المؤهلين للعمل في جميع أنواع المؤسسات المالية ومؤسسات سوق رأس المال، ومن خلال تسهيل ودعم البحث العلمي المبني على أفكار مدروسة في ضوء بيئة الأعمال والبيئة الاقتصادية المحيطة
 
 
2.رسالتناالتمويل التمويل 3
  
أن يكون قسماً طليعياً على المستوى المحلي والإقليمي يعتبر قدوةً في المشاركة بتطوير حقل نظم المعلومات الإدارية الذي تلتقي فيه الأبعاد الإنسانية والتقنية والمؤسسية، من خلال الإبداعات التربوية والبحث والشراكات الإستراتيجية، ومتميزاً بالجودة العالية لخريجيه
1.رؤيتنانظم المعلومات الإداريةنظم المعلومات الإدارية5
  


تزويد الطلبة بأسس قوية في نظم المعلومات الإدارية (معرفة ومهارات واتجاهات) تمكنهم من لعب دور قيادي في الأطر المهنيةً والأخلاقية والبيئية وتعزز فهمهم لتطبيق مبادئ نظم المعلومات الإدارية مما يحضرهم لدخول أسواق العمل لتكنولوجيا المعلومات والأعمال مع القدرة على توظيف مهاراتهم المكتسبة لتلبية الاحتياجات التنظيمية والإدارية في عالم التجارة  والأعمال

2.رسالتنانظم المعلومات الإداريةنظم المعلومات الإدارية5
  

مقصداً للتجربة التعليمية المتميزة و مجمعاً للبحث العلمي الملتزم أخلاقياً والذي يقود اعضاؤه العمل الأكاديمي والإجتماعي محلياً وإقليمياً ودولياً
1.رؤيتناإدارة الأعمالإدارة الأعمال1
  
رسالتنا:
رفد الاقتصاد المحلي بالموارد البشرية المؤهلة التي يمكنها المساهمة في تطوير الأداء الاقتصادي للدولة و تحسين قدرتها التنافسية و تأسيس شراكة استراتيجية قوية مع قطاعات الأعمال المحلية و الاقليمية و الدولية و الحفاظ عليها لخدمة الاهداف الاكاديمية و التنموية للجامعات و الجهات المعنية.
2.رسالتناإدارة الأعمالإدارة الأعمال1
  

الأهداف :
1- اعادة النظر في الخطط الدراسية الحالية 2009 و 2010.

2- متابعة العمل على تنفيذ برنامج الماجستير (MBA/Information Systems Management) للشروع به مع بداية العام الأكاديمي 2013/2014.

3- العمل على البدء بتنفيذ المراكز البحثية المقترحة والمقدمة للأستاذ الرئيس بعد الحصول على الموافقات اللازمة للتنفيذ.

4- محاولة تأمين قاعات تدريسية اضافية لاستيعاب اعداد من الطلبة بالتنسيق مع عمادة الكلية.

5- رفع الطاقة الإستيعابية للقسم الى 500 طالب وطالبة لزيادة أعضاء الهيئة التدريسية الموجودين والمتوقع عودتهم من الإيفاد.

6- إقتراح توسيع طابق نظم المعلومات الإدارية لتوفير مكاتب لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد.

7- تزويد قاعة الندوات والمختبرات بالوسائل التكنولوجية الحديثة.

8- توفير أجهزة الحاسوب لمختبر مشاريع التخرج والمختبرات الأخرى.

9- تفعيل نظام الإرشاد الأكاديمي في القسم بتوزيع الطلبة على أعضاء الهيئة التدريسية.

10- إستكمال توفير لوازم المختبرات من طابعات وبرامج حديثة تلبي حاجة العملية التدريسية للقسم.
3.أهدافنانظم المعلومات الإداريةنظم المعلومات الإدارية5
  

1. تزويد الطلبة بالمعرفة المتعلقة بالنظريات الاقتصادية في الاقتصاد الجزئي والكلي
2.  تنمية قدرة الطلبة على كيفية العثور على المعلومات والبانات الاقتصادية وتحليلها باستخدام ادوات مختلفة
3. تنمية قدرات الطلبة على حل المشكلات الاقتصادية المعاصرة باستخدام اساليب التحليل الاقتصادي.
4. تأهيل الطلبة للإلمام بكافة الجوانب التطبيقية المتعلقة بالاقتصاد.
5. إعداد خريجين على قدر كبير من الالمام بالمهارات والمعارف والمعلومات الاقتصادية من حولهم.
3.أهدافنااقتصاد الاعمال اقتصاد الاعمال 7
  
1- وضع الخطط والبرامج التي من شأنها تطوير الخطط الدراسية من اجل وضع طلبة قسم الإدارة العامة في موقع متقدم ومتفوق مقارنة مع الخريجين من المعاهد والجامعات الأخرى على الصعيد المحلي والإقليمي.

2- التطور المستمر للوصول الى درجة التميز العلمي والمعرفي على مستوى البكالوريوس والماجستير.
3- العمل على وضع برنامج للدكتوراه في مجال الإدارة العامة وحقولها المختلفة وذلك بالتعاون مع الجامعات المحلية والدولية.

4- العمل على تعزيز مفاهيم الانتماء الوطني والتفاخر به.

5- العمل على تطبيق مفاهيم الجودة الشاملة في المساقات التعليمية.

6- العمل على توفير البيئة التعليمية الآمنة والمستقرة في قسم الإدارة العامة.

7- تطوير نظام للإرشاد الأكاديمي في القسم لمساعدة الطلبة وحل مشاكلهم الأكاديمية والاجتماعية.

8- إعادة النظر بالخطط الدراسية بشكل مستمر بما يتناسب والتطورات المتجددة في حقل الإدارة العامة
3.أهدافناالادارة العامةالادارة العامة6
  

يقوم قسم التمويل بتنفيذ واجباته تجاه المجتمع الأكاديمي وغير الأكاديمي، من خلال إعداد الخريجين المؤهلين للعمل في جميع أنواع المؤسسات المالية ومؤسسات سوق رأس المال، ومن خلال تسهيل ودعم البحث العلمي المبني على أفكار مدروسة في ضوء بيئة الأعمال والبيئة الاقتصادية المحيطة

3.أهدافناالتمويل التمويل 3
  
• تزويد الطلبة بالمعرفة النظرية والعملية في حقل إدارة الأعمال وبما يتناسب مع حاجات سوق العمل.
• اكساب االطلبة المهارات الاساسية في ادارة الاعمال بمختلف فروعها الأساسية.
• تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من إجراء الأبحاث العلمية  واستكمال دراساتهم العليا.
• تحفيز ودعم البحث العلمي في مجالات إدارة الأعمال على مستوى أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
• بناء قدرات الطلبه العلمية التي تمكنهم من مواجهة التحديات في بيئة العمل.
• تنمية مهارات الطلبه الخاصة  في تحليل المشكلات والعمل ضمن فريق ، والتفكير الابداعي والابتكاري.
• تهيئة الطلبه للعمل في مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية العامة والخاصة .
• تزويد الطلبه بالمهارات التي يحتاجها من التعليم الذاتي من اجل إكسابهم ميزة معرفية وعملية مستقبلية في ادارة الأعمال.
• الإسهام في خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم الاستشارات العلمية.
• توطيد العلاقة مع أرباب العمل في القطاع الخاص لمعرفة احتياجاتهم  حتى يتمكنوا من مواكبة التغيرات والتطورات في مجال إدارة الاعمال.
• تطوير القدرات والإمكانات العلمية للقسم بما يتلاءم مع تحقيق رسالة ورؤيا القسم ومواكبة التطورات العلمية في حقل التخصص.
3.أهدافناإدارة الأعمالإدارة الأعمال1