منظمة التجارة العالمية تختار (أعمال الأردنية) للتعاون معها من بين 78 جامعة عالمية

أ اختارت منظمة التجارة العالمية ومقرها جنيف ( 13) جامعة عالمية للشراكة والتعاون معها من بينها كلية الأعمال في الجامعة الأردنية.

 

وتقدمت الكلية وفقا لعميدها الدكتور زعبي الزعبي للمنافسة مع (78) جامعة عالمية للتعاون مع المنظمة حيث وقع الاختيار من قبل خبراء المنظمة على الكلية في ضوء ما تتمتع به من إمكانات حديثة في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل والبحث العلمي وخدمة المجتمعات المحلية.

 

ولتعزيز التعاون العلمي بين الجانبين تم اليوم التوقيع على تجديد الاتفاقية المبرمة بين الطرفين في عام 2010 ولأربع سنوات قادمة بعد أن أنشأت المنظمة كرسي لها في الكلية يتولى تفعيل النشاطات ذات الاهتمام المشترك.
 
 
وقع الاتفاقية نيابة عن الكلية عميدها الدكتور زعبي الزعبي وعن المنظمة ممثل كرسي المنظمة  في الجامعة الدكتور طالب عوض.
 
 
الزعبي وعوض أكدا أهمية التعاون المشترك في البحث العلمي خصوصا وأن المنظمة تقدم سنويا دعما ماليا لسبعة أبحاث علمية متخصصة في شؤون التجارة الدولية.
 
 
وأشار إلى أن المنظمة تدعم توجهات الكلية خصوصا في تفاعلها مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في الأردن، لاسيما المتعلقة بالمؤتمرات وورش العمل المخصصة لقضايا الاقتصاد والتجارة والمال وبما يخدم صانعي القرار الاقتصادي.
 
 
ولفت كل من الزعبي وعوض إلى اسهامات المنظمة بقوة في تطوير البرامج والمساقات التي تقدمها كلية الأعمال لطلبتها والمتعلقة بالاقتصاد الدولي والقانون الدولي ونظام منظمة التجارة العالمية.
 
 
ومن ثمرة التعاون بين الجانبين بحسب – الزعبي وعوض- استحداث الدبلوم المهني للتصدير والاستيراد والمزمع افتتاحه في الكلية مطلع العام الجامعي المقبل.
 
منقول عن اخبار الجامعة الاردنية