الجامعة الأردنية :: كلية الأعمال:: اخر الاخبار
  • 04 - Dec
  • 2019

محاضرة عن "مكافحة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني"

نظمت كلية الأعمال في الجامعة الأردنية بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي التابع للأمن الوقائي في مديرية الأمن العام محاضرة عن "مكافحة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني".

وقال مساعد العميد لشؤون الطلبة الدكتور رامي الدويري إن المحاضرة جاءت بهدف تعزيز دور مؤسسات والجامعات في مواجهة الفكر المتطرف والتي تتطلب من الجميع استخدام الأساليب الوقائية والعلاجية والتوعوية لمنع انتشارها من خلال المحاضرات التوعوية لطلبة الجامعات.
وتحدث النقيب حسام البكار في المحاضرة عن مهام مركز السلم المجتمعي المعني بمكافحة الفكر المتطرف والتعامل مع القضايا والأشخاص الذين يتم التغرير بهم وتشويه فكرهم وتضليله؛ لافتاً إلى دور المركز في التصدي للقضايا  التي يقع ضحيتها الشباب.
وتناول النقيب أحمد الربيحات أیدیولوجیا الجماعات الإرھابیة والفكر الظلامي التي تبثھا في عقول الشباب، وعن الطرق الإلكترونیة المستخدمة من قبل الجماعات الإرھابیة في تجنید واستقطاب الشباب وطرق الوقایة والاستخدام السلیم لمواقع التواصل الاجتماعي.
واستعرض الملازم الأول محمد أبو الفول قصصا واقعیة لأشخاص تم استقطابھم من الجماعات المتطرفة وعادوا إلى الأردن.
ودعا المتحدثون في المحاضرة الطلبة إلى عدم الانسياق وراء الأفكار المتطرفة من خلال منصات التواصل الاجتماعي لاستدراجهم وتجنيدهم واستغلال نقاط الضعف لديهم.