اعلان صندوق الحسين للإبداع والتفوّق نتائج جوائز الأبحاث الاقتصادية

​اعلن صندوق الحسين للإبداع والتفوّق نتائج جوائز الأبحاث الاقتصادية بعد أن أقرّت هيئة مديري الصندوق هذه النتائج وبناءًا على

علن صندوق الحسين للإبداع والتفوّق نتائج جوائز الأبحاث الاقتصادية بعد أن أقرّت هيئة مديري الصندوق هذه النتائج وبناءًا على توصيات لجان التحكيم في مراحلها المختلفة والتي تغطي أربعة مجالات اقتصادية ومالية. وقد حصل البحث المشترك لكل من الدكتور محمد الخطايبة من قسم التمويل في كلية الأعمال والدكتور علاء الطراونة من قسم اقتصاد الأعمال في كلية الأعمال - الجامعة الأردنية على جائزة أفضل بحث في مجال السياسة النقدية والمعنون Impact of Monetary Policy on Financial Stability: Evidence from Jordan.
فيما حصلت رسالة الماجستير لموفد كلية الأعمال رعد التل ومشرفه الدكتور غازي العساف من قسم الإقتصاد في كلية الأعمال - الجامعة الأردنية على جائزة أفضل رسالة ماجستير في مجال النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة والتي كانت حول أثر الفساد على النمو الاقتصادي والتكوين الرأسمالي- دراسة قياسية لحالة الأردن ومصر والمغرب. كما وحصلت عدد من رسائل الدكتوراه والماجستير من قسمي اقتصاد الاعمال والتمويل في كلية الأعمال على جوائز التميّز مناصفة مع رسائل الجامعات الأخرى وضمن نفس المجال.
وتجدر الإشارة الى أن هذه الجائزة تعتبر من أعلى الجوائز البحثية على المستوى الوطني في المملكة الأردنية الهاشمية حيث شهدت منافسة قوية بين ما يزيد عن 200 بحث ورسالة وأطروحة لحوالي 177 باحث باحثة من داخل وخارج الأردن لعدد من المؤسسات التعليمية والبحثية والمالية.

 توصيات لجان التحكيم في مراحلها المختلفة والتي تغطي أربعة مجالات اقتصادية وماليةذه الجائزة تعتبر من أعلى الجوائز البحثية على المستوى الوطني في المملكة الأردنية الهاشمية حيث شهدت منافسة قوية بين ما يزيد عن 200 بحث ورسالة وأطروحة لحوالي 177 باحث باحثة من داخل وخارج الأردن لعدد من المؤسسات التعليمية والبحثية والمالية.